العتبة الحسينية تشهد اختتام المسابقة القرآنية الفرقية النسوية الوطنية الثانية

بواسطة: المحرر

تاريخ الاضافة: 2017-06-27 | عدد الزيارات: 872


مع انتهاء آخر أيام شهر ربيع القرآن اختتمت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة فعاليات المسابقة القرآنية الفرقية النسوية الوطنية الثانية التي أقيمت بالتعاون مع مؤسسة بصائر القرآنية النسوية، شارك في المسابقة (16) مؤسسة قرآنية نسوية تمثل العتبات والمزارات إضافة إلى مؤسسات قرآنية من مختلف محافظات العراق. وتضمن منهاج المسابقة إعداد أسئلة قرآنية متنوعة 

في مجال ( الحفظ - التلاوة - التفسير - علوم القرآن - الفقه القرآني - معلومات قرآنية) باشراف لجنة تحكيم متخصصة من مختلف المحافظات. وقد شهد حفل الختام الإعلان عن الفرق الفائزة وتكريمها في قاعة سيد الأوصياء وهي على النحو التالي:

المركز الأول : فريق شعبة القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة والمركز الثاني: فريق وحدة الموهوبات-دار القرآن الكريم/ العتبة الحسينية المقدسة وفريق معهد القرآن الكريم النسوي-فرع الهندية / العتبة العباسية المقدسة لتساوي الدرجات، وأما المركز الثالث فذهب مناصفة أيضاً لفريقين تساوت درجاتهما وهما فريق دار القرآن الكريم-بابل / العتبة الحسينية المقدسة وفريق مجمع القرآن الكريم في البصرة. هذا وحصلت الفرق الفائزة على جوائز قيمة وتوج الفريق الأول بجائزة راية الإمام الحسين عليه السلام. وتضمن الحفل تكريم القارئات المشاركات في الختمة الرمضانية النسوية العدد (120) قارئة بشهادات تقديرية ، وتكريم الفائزات في مسابقة رحلتي مع القرآن وهن حسب الترتيب: الحافظة جميلة مكي راضي "محافظة ذي قار" والحافظة أنعام إبراهيم محمد جواد "محافظة بغداد" والحافظة بشرى حسين عكموش "محافظة بابل" والحافظة فاطمة علي جبر "محافظة النجف الأشرف".

ومسابقة أفضل مشروع قرآني التي أعلنت أثناء ملتقى الحافظات الوطني الأول وترتيبهن: الحافظة نجوى سعود كاظم "محافظة بابل" والحافظة هبة سلمان "محافظة بغداد" والحافظة :ميعاد سعيد خميس"محافظة البصرة".

 وأقيم حفل الختام بحضور الأمين العام الذي قدم كلمة توجيهية شكر فيها هذا النشاط الرمضاني المميز.

تابعونا على الفيسبوك
تابعونا على تويتر