العتبة الحسينية المقدسة تبدي اهتماماً خاصاً بطلبة المشروع الوطني لرعاية المواهب القرآنية

بواسطة: المحرر

تاريخ الاضافة: 2017-07-10 | عدد الزيارات: 1769


بعد التوجيه الخاص من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة للإهتمام بالمواهب القرآنية تواصل دار القرآن الكريم تطبيق المنهج المعد لرعاية المواهب القرآنية

بعد ان قدمت برنامجاً متكاملاً للطلبة المشاركين في المشروع ممن تم اختيارهم  من حفظة كامل القرآن الكريم المنضوين في مشروع الألف حافظ للقرآن في العراق ومن (10) محافظات عراقية. ومع بداية انطلاق المشروع تم تقسيم الطلاب على قسمين في مجال الإتقان وفنون الحفظ  وكذلك في فن التلاوة وقد أعدت الدار منهاجاً لجدول الدروس اليومية يشتمل على، (الصوت والنغم)، (تدريبات صوتية)، (أحكام التجويد النظرية)، (أحكام التجويد العملية)، (إتقان الحفظ)، (مهارات الحفظ أرقام الصفحات). كما يتضمن البرنامج فقرات ترفيهية  ورياضية وأخرى مخصصة لزيارة مرقد أبي عبدالله الحسين عليه السلام وإقامة المحافل والمسابقات القرآنية. 

هذا ويلاقي المشروع الوطني لرعاية المواهب القرآنية اهتماماً كبيراً من قبل القائمين على دار القرآن الكريم، من خلال متابعة الطلبة واستشراف المجال القرآني المناسب لكل واحد منهم من أجل تنمية المواهب بشكل عام وتخصصي، حيث كشفت الأيام الأولى للمشروع عن مواهب متنوعة تعمل الدار على صقلها وتطويرها ليكون كل موهوب من المشاركين مشروعاً قرآنياً في المستقبل.

تابعونا على الفيسبوك
تابعونا على تويتر