دار القرآن الكريم تنظم مسابقة قرآنية لطلبة مشروع الألف حافظ في البصرة

بواسطة: المحرر

تاريخ الاضافة: 2017-08-14 | عدد الزيارات: 650

نظمت دار القرآن الكريم في البصرة مسابقة قرآنية في الحفظ لطلبة مشروع الألف حافظ،يأتي ذلك ضمن الأنشطة القرآنية السنوية لطلبة المشروع الذي ترعاه العتبة الحسينيةالمقدسة/ دار القرآن الكريم فرع البصرة.

وذكر مسؤول الدورات هناك جواد الگرناوي أن فرع الدار في قضاء القرنة بمحافظة البصرة أقام مسابقة قرآنية في الحفظ لطلبة مشروع الألف حافظ واشتمل منهاجها على فقرتي حفظ "خمسة أجزاء" من القرآن الكريم وحفظ "عشرة أجزاء" من القرآن الكريم، مبيناً أن المسابقة تأتي في إطار الكشف عن الحفظة والحافظات المتميزين وإعدادهم للمشاركة في الفعاليات القرآنية المحلية والمسابقات التي تقيمها الدار في العتبة الحسينية المقدسة.

أما عن لجنة التحكيم فقد تألفت من الحافظين "علي عقيل" في جودة الحفظ و " محمد هاشم" في أحكام التلاوة وتمخضت النتائج في فقرة حفظ (10) أجزاء عن فوز الحافظ مجتبى عقيل خليل" وفي المركز الثاني الحافظة "تبارك عبد الجبار وحيد" وجاءت في المركز الثالث الحافظة "نجاة يعقوب يوسف".

أما في فقرة حفظ (5) أجزاء فقد حازت الحافظة "اخلاص فالح لفتة" على المركز الأول والحافظ "علي سعدي حسن" على المركز الثاني والحافظ "كرار عمار حسن" على المركز الثالث.

وفي الختام تم توزيع الجوائز على الفائزين في كل فقرة.

يذكر أن هذه المسابقة تقام للعام الثاني على التوالي، وتميزت هذا العام بمشاركة عدد من الحفظة والحافظات من جميع الدورات القرآنية ترشحوا بعد إجراء إختبارات تمهيدية لهم من قبل لجنة متخصصة شكلتها الدار استمرت لمدة أسبوع.



تابعونا على الفيسبوك
تابعونا على تويتر