فرع دار القران الكريم في أندونيسيا يستضيف شخصيات قرآنية خلال ختمته الرمضانية

بواسطة: المحرر

تاريخ الاضافة: 2018-06-13 | عدد الزيارات: 581



يستضيف دار القران الكريم في العتبة الحسينية المقدسة فرع أندونيسيا نخبة من الشخصيات القرانية الفاعلة خلال تنظيم ختمته الرمضانية المقامة في العاصمة جاكرتا .


وقال مسؤول مركز التبليغ الدولي الحافظ منتظر المنصوري : أن الختمة القرآنية التي يقيمها فرع دار القران الكريم في العتبة الحسينية المقدسة فرع أندونيسيا تأتي ضمن الفعاليات الخاصة بشهر رمضان المبارك والتي تتضمن عدة فعاليات منها إجراء مسابقات قرانية تشجيعية لطلبة الدار وتكريم المتميزين منهم فضلاً عن تلاوة عدة أجزاء من القرآن الكريم يومياً ليكون معدل الختمات ٣ ختمات قرانية خلال الشهر الفضيل " ، مبيناً أن الختمة القرآنية عادةً ما تشهد حضوراً لافتاً من قبل جمع من الأهالي بالإضافة الى طلبة الدار من القراء والحفاظ مع أولياء أمورهم فضلاً عن الكوادر التعليمية للفرع " .


 وتابع المنصوري:  " شهدت الختمة الرمضانية هذا العام استضافة العديد من الشخصيات القرانية الفاعلة في أندونيسيا من قبيل رئيس جامعة المصطفى فرع أندونيسيا الشيخ اسعدي والملحق الثقافي لسفارة جمهورية إيران الإسلامية في أندونيسيا وغيرهم من الشخصيات القرانية و الرسمية " ، مشيراً الى أن " هذه الاستضافات تأتي ضمن رؤية الدار في الانفتاح على المراكز والمؤسسات الثقافية في أندونيسيا ومدّ جسور التواصل وتعزيز العلاقات في مختلف المجالات " .


من جانبه ابدى الشيخ اسعدي إعجابه بفعاليات فرع الدار بقوله : " أنه لمن دواعي الاعتزاز والتقدير ما تقوم به دار القران الكريم في العتبة الحسينية المقدسة من دور مهم في تنشئة المجتمع نشأة قرانية خصوصاً في هذا البلد وما نرى هذه النجاحات المتحققة إلا بفضل الجهود المخلصة للكوادر العاملة  " .

كما وقدّم الشيخ اسعدي شكره على هذه الاستضافة ، مبدياً - في الوقت ذاته - استعداد فرع جامعة المصطفى العالمية لبذل كل ما يمكن من أجل المساهمة في التعاون والتنسيق المشترك لدعم المشاريع والبرامج القرآنية .


هذا وشهدت الختمة هذا العام حضور الوفد القرآني التابع لدار القران الكريم في العتبة الحسينية المقدسة ممثلاً بالمشرفين على مركز التبليغ القرآني الدولي الحافظين منتظر ومحمد باقر المنصوري حيث اطلعا على سير العمل في اقسام الفرع وباركا للكوادر التعليمية انجاز بعض الأنشطة والفعاليات القرآنية . 


يذكر أن الختمة القرآنية الرمضانية في جاكرتا تقام للعام الخامس على التوالي منذ افتتاح دار القران الكريم في العتبة الحسينية المقدسة لفرعها في أندونيسيا عام ٢٠١٤م .

تابعونا على الفيسبوك
تابعونا على تويتر