دار القرآن الكريم تحتضن المؤتمر التحضيري لمسابقة النخبة القرانية الوطنية النسوية

بواسطة: المحرر

تاريخ الاضافة: 2018-10-11 | عدد الزيارات: 644



بحضور ممثلات الدور والمراكز القرآنية في المحافظات ، احتضنت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة المؤتمر التحضيري لمسابقة النخبة القرانية الوطنية النسوية التي ينظمها المركز الوطني لعلوم القرآن الكريم التابع لديوان الوقف الشيعي. 


وقالت مسؤولة المركز القرآني النسوي التابع لدار القرآن الكريم الأستاذة أمل المطوري : " احتضن  مقر دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة في مدينة كربلاء المقدسة فعاليات المؤتمر القرآني التحضيري الخاص بمناقشة المحاور التي من شأنها النهوض بمسابقة النخبة الوطنية النسوية لحفظ وتلاوة القرآن الكريم  ومناقشة سلبيات الدورات السابقة للمسابقة والعمل على حلها والاخذ بإيجابياتها كونها تؤهل الفائزات للمشاركة في المسابقات الدولية ".

مشيرةً الى ان " المؤتمر تضمن مناقشة تنظيم العمل القرآني النسوي وآلية ترشيح المتسابقات من المحافظات والشروط الخاصة بالمشاركة فضلاً عن اللوائح التحكيمية للمسابقات الوطنية ". 


واضافت المطوري" شهد الاجتماع الاتفاق على عدة فقرات منها حضور مسبق للجان التحكيم للتعرف على اللوائح التحكيمية وكذلك 

ترشيح الفائزات بالمراكز الاولى في فرع الحفظ من المسابقة للمسابقات الدولية التي ترد للعراق، أما في فرع التلاوة فتم الاتفاق على إقامة مسابقة تقام عن طريق ارسال مقاطع صوتية من قبل المتسابقات من اجل الترشّح  للمرحلة التمهيدية وذلك باشراف لجنة تخصصية لاختيار من تمثّل العراق وحسب ضوابط الدعوات الواردة ".


يذكر ان دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية احتضنت نهاية الشهر الماضي الاجتماع التحضيري لمسابقة النخبة الوطنية الخاصة بالذكور بمشاركة ممثلي العتبات المقدسة والمزارات الشريفة وعدد من المؤسسات القرانية.

تابعونا على الفيسبوك
تابعونا على تويتر