ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة العالمي،، دار القرآن الكريم تقيم محفلاً في الصحن الحسيني 

بواسطة: المحرر

تاريخ الاضافة: 2019-04-10 | عدد الزيارات: 654



 أقامت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة محفلاً قرآنياً في الحرم الحسيني المطهر  ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة العالمي الخامس عشر الذي تقيمه الأمانتان العامتان للعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين. 


وذكر مسؤول مركز الاعلام  القرآني صفاء السيلاوي : "نظمت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة محفلاً قرآنياً هو اولى فعالياتها في مهرجان ربيع الشهادة العالمي الخامس عشر  المقام بالتزامن مع ذكرى ولادة الإمام الحسين (عليه السلام) بمشاركة نخبة من قراء  العراق و العالم الإسلامي و بحضور كبير للوفود الدولية  المشاركة في المهرجان ". 


وعن فعاليات الحفل، أوضح السيلاوي" ابتدأت الامسية بتلاوة عطرة  لقارئ ومؤذن العتبتين المقدستين  أسامة الكربلائي  تلتها فقرة إنشادية  لفرقة الانوار المحمدية  التابعة لفرع الدار في مدينة الأهواز، بعدها تلاوة للقارئ والحافظ حسين الحجار أحد طلبة مشروع الألف حافظ التابع لدار القرآن الكريم، كما كانت تلاوة  لقارئ ومؤذن العتبة  الرضوية المقدسة  القارئ الدولي حميد شاكر نجاد،  فيما اختتم الحفل  بتلاوة  قارئ  الاذاعة والتلفزيون المصري  القارئ حمدي راشد". 


من جانبه صرّح القارئ المصري حمدي راشد لمراسل مركز الإعلام القراني "  ما أراه في العراق و دار القرآن الكريم بصورة خاصة من اهتمام بالقرآن الكريم  وتخصصاته  يعتبر عمل عظيم وسيلقى ثماره بخلق جيل قرآني واعٍ يفقه بالقرآن الكريم وتفسيره وأحكامه ". 


يذكر ان دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة قد أعدت برنامجاً للاحتفاء بمهرجان ربيع الشهادة العالمي يتضمن العديد من الفعاليات القرانية داخل الحرم الحسيني المطهر.

تابعونا على الفيسبوك
تابعونا على تويتر