العتبة الحسينية ترعى الملتقى القراني الرابع للجهات القرانية في العراق

بواسطة:

تاريخ الاضافة: 2019-07-05 | عدد الزيارات: 573



برعاية دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة انعقد بمقرها في كربلاء الملتقى القرآني الرابع  الذي يقيمه المركز الوطني لعلوم القرآن الكريم التابع  لديوان الوقف الشيعي بحضور مسؤولي الدور والمراكز القرآنية وممثلي العتبات والمزارات وذلك لمناقشة المسابقات القرآنية الوطنية والدولية.



وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني الاستاذ صفاء السيلاوي" احتضن مقر  دار القرآن الكريم المتلقى القرآني الرابع للجهات القرآنية في العراق الذي يقيمه المركز الوطني لعلوم القرآن   لمناقشة المحاور التي من شأنها النهوض بالمسابقات  الوطنية وأهمها مسابقة النخبة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم  كونها تؤهل الفائزين للمشاركة في المسابقات الدولية". 


وقال مسؤول المركز الوطني لعلوم القرآن القارئ الدكتور رافع العامري" شهد الملتقى الاتفاق على بعض الامور المفصلية التي من شأنها النهوض بمسابقة النخبة الوطنية ومنها يتم ترشيح قارئ واحد لكل ٢٠ متسابق في المرحلة التمهيدية لكل محافظة وقارئين اذا كان العدد اكثر من ٢٠ مشارك ،كما سيكون المركز الوطني هو الجهة الوحيدة التي ترشح المتسابقين للمسابقات الدولية ". 


وأضاف العامري" كما تم الاتفاق على  تكليف العتبة الحسينية المقدسة بإجراء اختبار عام لكل حفاظ المحافظات ويتأهل من يحصل على تقييم اكثر من ٩٠ درجة  ،أما بخصوص مرشحي العتبات والمزارات والحشد الشعبي فسيتأهل  حافظ واحد لكل عشرة مشاركين في المسابقة التمهيدية ". 


 وتابع العامري" كما شهدت فعاليات الملتقى الاتفاق على تأهل  القراء والحفاظ الأوائل في مسابقات العام الماضي  من كلا الجنسين الى مسابقات النخبة المقبلة مباشرة".

تابعونا على الفيسبوك
تابعونا على تويتر