الصحن الحسيني يحتضن حفل تتويج أكثر من ١٢٠٠ حافظ وحافظة لكل القرآن الكريم 

بواسطة: المحرر

تاريخ الاضافة: 2019-08-25 | عدد الزيارات: 1164


احتفت  العتبة الحسينية المقدسة بختام مشروع الألف حافظ الذي ترعاه دار القرآن الكريم بتتويج ١٢٥٢ حافظ وحافظة لكل القرآن الكريم بحضور نخبة من الشخصيات العلمائية والدينية من داخل العراق وخارجه. 


و ابتدأ  حفل الختام بتلاوة عطرة لقارئ ومؤذن العتبتين  المقدستين الحاج اسامة الكربلائي  تلتها كلمة سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبدالمهدي الكربلائي التي شكر من خلالها القائمين على نجاح هذا المشروع واعلن فيها عن انطلاق مشروع ال١٠٠٠٠ حافظ للقرآن الكريم. 


تلتها كلمة مدير دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ حسن المنصوري 

ثم عرض فلم وثائقي حول هذا المشروع ومنذ انطلاقه  وبعدها فقرة اختبارات الحفاظ حيث تم طرح الاسئلة من قبل الجمهور حيث تمت الاجابات بسرعة ودقة متناهيتين فضلاً عن مشاركة إنشادية لطلبة المشروع. 


كما كانت كلمات للضيوف من خارج العراق بكلمة لشيخ قراء بلاد الشام  الدكتور رفعت علي ديب تلتها كلمة ممثل الشورى العليا القرانية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدكتور عبد الرسول عبائي . 


وجرى ختام الحفل بتكريم الحفاظ والحافظات ابتداءً بتكريم الطلبة والطالبات المتفوقات في المسابقات الوطنية والدولية فضلاً عن مشرفي الحلقات وضيوف المراكز والمؤسسات بالإضافة إلى لجان الإشراف العاملين في المشروع. 


يذكر أن دار القران الكريم في العتبة الحسينية المقدسة أطلقت عام ٢٠٠٩ مشروع الألف حافظ للقران للكريم ويعد أول وأضخم مشروع قرآني على مستوى العراق.

تابعونا على الفيسبوك
تابعونا على تويتر