أكثر من ٣٥٠ حافظ للقرآن الكريم يحيون ذكرى عاشوراء بمسيرة حسينية

بواسطة:

تاريخ الاضافة: 2019-09-08 | عدد الزيارات: 240


نظمت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة  المسيرة  القرآنية  السنوية للعام الحادي عشر على التوالي الخاصة بموكبها الحسيني وبمشاركة أكثر من ٣٥٠ حافظ من ثلاث محافظات عراقية . 



وقال مسؤول مركز الاعلام القرآني الاستاذ صفاء السيلاوي : "اعتادت دار القرآن الكريم وللعام الحادي عشر على التوالي إحياء  ذكرى حلول الأحزان والآلام في شهر  محرم الحرام بتنظيم   المسيرة القرآنية الحسينية ، حيث شارك في الموكب الحسيني للدار في هذا العام  اكثر  ٣٥٠ حافظ من  طلبة مشروع الألف حافظ للقرآن الكريم ، و من محافظات كربلاء وبابل وذي قار بالإضافة للكوادر التعليمية  للدورات القرآنية في المشروع ". 


وأضاف السيلاوي" تهدف هذه المسيرة الى تجسيد  الحديث الشريف اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ، و الى ارتباط الأشبال من حفظة القرآن بالعقيدة الراسخة لدى أتباعه متمثلة باستذكار ما قدمه الامام الحسين (عليه السلام) حيث ان الامام الحسين والقران صنوان لا يفترقان". 


من جانبه أشار مسؤول اللجنة المنظمة للموكب الأستاذ احمد الشامي  :" تضمنت المسيرة العزائية هتافات حسينية صدحت بها حناجر الرواديد والمنشدين من طلبة الدار  و حفاظ كتاب الله والتي جالت بها انطلاقاً من حرم أبي الفضل العباس (عليه السلام) ومروراً بمنطقة ما بين الحرمين الشريفين فيما كان ختام المسيرة يإقامة مجلس عزاء حسيني احتضنه صحن سيدي ومولاي أبي عبدالله الحسين (عليه السلام)   ". 



يذكر أن موكب حفاظ القرآن الكريم  انطلق مع تأسيس دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة قبل  ١١ عام  ومن جملة فعالياته تنظيم المجالس والمسيرات الحسينية خلال شهري محرم وصفر.


 

تابعونا على الفيسبوك
تابعونا على تويتر